الجمعة, سبتمبر 22, 2017

  

‫‏وزير التربية والتعليم‬ يوضح اسباب تأجيل مواعيد الامتحانات النهائية للشهادات العامة

وضح وزير التربية والتعليم خليفة الساروي خلال اجتماع عقده يوم الخميس 12 مايو 2016م مع عددا من مسؤولي شؤون التربية والتعليم بمنطقة طرابلس الكبرى.. الاسباب التى أدت الى تأجيل مواعيد الامتحانات النهائية لإتمام مرحلتي التعليم الاساسي والثانوي , واعزى دلك الى الضائقة المالية التي تمر بها الوزارة مما جعلها عاجزة حتى عن توفير ابسط المتطلبات اللازمة للبدء في اعمال طباعة وتغليف اوراق الاسئلة.
مؤكداً, أن عملية تاجيل مواعيد الامتحانات جاءت بناء على عدة اسباب من ضمنها عدم توفر كميات كافية من خراطيش الحبر للطابعات الخاصة بالمنظومة الالكترونية للامتحانات, فضلاً عن عوز المنظومة للاحتياطي الكافي من قطع الغيار اللازمة والمستهلكة بشكل دوري مع الاستخدام, مشيراً, إلى انها ليست حسب ما يسوق لها البعض ويتناولها عبر صفحات التواصل الاجتماعي بأنها بسبب تزامن الامتحانات مع بداية شهر رمضان المبارك.
يدكر ان الاجتماع عقد بحضور مسؤول شؤون التربية والتعليم طرابلس المركز احميدة الغرياني ومسؤول شؤون التربية والتعليم تاجوراء سمير بالاشهر ومسؤول شؤون التربية والتعليم حي الاندلس عادل المبروك ورئيس قسم شؤون التربية والتعليم سوق الجمعة محمود الوندي وعضوا عن المجلس البلدي سوق الجمعة ابراهيم عبدالله و مدير مكتب التوثيق والمعلومات طرابلس المركز حسام بن عيسى.