الثلاثاء, 26 مارس 2013 11:34

سبها تحتفل بمهرجان نسائم الربيع الأول للطفولة

كتبه

كتب / طارق الجعفري ـ تصوير / عادل سلام 


أقيم مساء أمس الاثنين الموافق 25 مارس 2013 م بمدينة سبها المهرجان الأول لنسائم الربيع للطفولة تحت شعار (طفولة اليوم إشراقة المستقبل) بحضور (أ.نجيبة استيتة) مدير إدارة رياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم و(أ.عبد الحكيم زرتي) رئيس القسم الإداري بإدارة رياض الأطفال وحضور(أ.جميلة منير الجملي) منسقة رياض الأطفال بالمنطقة الجنوبية وعدد من منظمات المجتمع المدني والمهتمين بالطفولة ، حيث أقيمت عديد من العروض الفنية والغنائية والاستعراضية .. وحول هذه الاحتفالية كانت لنا اللقاءات التالية :
(أ.نجيبة استيتة) مدير إدارة رياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم :
نحن اليوم في مدينة سبها نحتفل بمهرجان نسائم الربيع للطفولة التي ولدت فكرته منذ الملتقى الأول لمديري رياض الأطفال بمدينة زليتن حتى ندخل البهجة والسعادة في نفوس الاطفال و اليوم نرى أن هذه الجهود أثث ثمارها من خلال هذه الاحتفالية وهذه الجهود جاءت من خلال تكاثف الأيادي ونسعى لمواصلة المشوار حتى نغطي مختلف المناطق الليبية.

(أ.جميلة منير الجملي) منسقة رياض الأطفال بالمنطقة الجنوبية : 
اليوم هو فرحة لنا جميعاً أطفال شباب وشيب وأنا سعيدة جداً بإتمام هذا الحفل والوجوه منيرة بالضحكة والابتسامات التي نحن نسعى إليها لكل طفل ليبي واشكر كل الحضور و (أ.نجيبة إستيتة) مديرة رياض الأطفال والوفد المرافق لها والشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه العمل الرائع .
(أ.عبد الحكيم زرتي) رئيس قسم التنسيق الإداري بإدارة رياض الاطفال :
هذا المهرجان تكلم عن ذاته من حيث التنظيم والتنسيق وتعدد ألوانه من لوحات استعراضية غاية في الجمال والروعة أكتسبها من أرض الملعب البلدي بسبها ، وكم أعجبت بأطفال الجنوب وهم يؤدون الأغاني الوطنية والرقصات التعبيرية والأشعار الجميلة ، ناهيك عن ورش العمل التي نفذها أطفال الرياض بالجنوب بكل دقة وعفوية وإتقان ، ونشكر رجال الأمن ومكاتب رياض الأطفال بمنطقة الجنوبية ولأهلها لأنكم سجلتم انتصار الطفولة ومن حق أى طفل أن يكون له روضة نموذجية وفق المعايير الدولية.
(أ.محمد محمد كشلاف) رئيس قسم العلاقات والخدمات بإدارة رياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم :
أدهشني هذا الاحتفال من حيث التنظيم واللوحات الفنية والغنائية والتي ابدعت في عملية إظهارها وبصفتي أحد الفريق في إدارة رياض الأطفال سوف اتابع المشوار من غير تردد ولا وقوف لأن الأمل الذي نراه في كل مكان من مهرجانات خاصة بالطفل تجعلنا نستمر من أجل إسعاد كل طفل ليبي كغيره من أطفال العالم من حيث التجهيزات والإمكانيات .
(فادية معيقل) مساعدة منسق رياض الأطفال بالمنطقة الجنوبية :
ظهر هذا المهرجان بصورة ناجحة بفضل هذا الزخم من المشاركين والحضور وأتوجه بشكري إلى كافة المنظمين لهذا الحفل وللحضور على رسم الفرحة على وجوه الأطفال لأن هذا المهرجان هو الأول من نوعه في مدينة سبها والمنطقة الجنوبية كافة.كما أشكر (أ.نجيبة) مدير إدارة رياض الاطفال بوزارة التربية والتعليم وكذلك الوفد المرافق لها .
(أ.زينب محمد بعيو) قسم المتابعة لرياض الأطفال سبها :
أهني كل طفل ليبي بعيد الطفل واليوم بمدينة سبها نحتفل بهذه المناسبة حيث ضمت هذه الاحتفالية العديد من العروض الموسيقية والغنائية وفقرات مسرحية شارك فيها العديد من رياض سبها ولا يسعني إلا الفخر والاعتزاز بهذه الاحتفالية التي ابهجت كل أطفالنا وكبارنا وتمنياتي التوفيق لرياض الأطفال في ربوع ليبيا .
(أ.عبد السلام عبد الله) رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية بمنسيقية رياض الأطفال بالمنطقة الجنوبية :
يعتبر هذا المهرجان هو الأول الذي يقام في سبها وعملية تنظيمه شيء يبهر كل العيون وهذا المهرجان أعطى للطفل الفرحة و الابتسامة خصوصاً بعد ما عانوه أيام الثورة. ولا يسعني إلا بالشكر لكل الحضور وتمنياتي للجميع بالتوفيق والازدهار.
(أ.عبد الصمد فهد البخاري) موظف بمكتب التعليم سبها :
نرى في هذا المهرجان إبداع من نسمات الربيع ألا وهم الأطفال الذين نراهم اليوم فرحين والبهجة على وجوههم وهذا ما تطمح إليه هذه الإدارة ، وندعو الله أن يوفقهم في هذه المسيرة من أجل الطفولة .
(أ.أحمد على حمودة) أحد شباب العمل التطوعي بمدينة سبها :
يشرفني بأن أكون أحد المشرفين في هذا المهرجان الخاص بالطفولة وكما لم اعش مرحلة الطفولة في صغري إلا أنني عشتها في هذه اللحظات التي لا تعوض وسيبقى هذا الاحتفال ذكرى خالدة على ما أحسست به من الطفولة الطائعة .
(أ.فتحية عمر على) ولي أمر :
نحن فخورون بهذه الاحتفالية التي اعطتنا الأمل في مستقبل أطفالنا من حيث تعليمهم والنهوض بهم لمستوى أرقى كالعالم الأخر ، وأهني كل أطفالنا بهذا العيد.
(عمر حسن الشريف) أحد الأطفال المشاركين :
الحمد لله اليوم نحتفل بعيد الطفل وهذا الاحتفال المرة الأولى الذي أشاهده وشكراً على هذا الاحتفال الجميل .

مشاهدة 4258 مرة آخر تعديل الثلاثاء, 26 مارس 2013 11:48

رأيك في الموضوع