الجمعة, 12 أبريل 2013 15:20

آراء وانطباعات الحاضرين لاجتماع مديري مكاتب التعليم الحر

كتبه

متابعة / عبدالباسط مادي – تصوير/عبدالله الزوي


ناقش مديرو مكاتب التعليم الحر في اجتماع حضره مدير إدارة التعليم الحر بوزارة التربية والتعليم (أ. عادل زقيره) مؤخرا في مدينة الخمس جملة من الموضوعات التي تهم التعليم الحر، وطرح المشاكل التي تواجهه لإمكانية إيجاد الحلول لها ..كما تطرق الحاضرون لدراسة مشروع ميثاق شرف التعليم الحر المقدم من إدارة التعليم الحر بالوزارة
ولمعرفة آراء الحاضرين حول الاجتماع وما توصل إليه من نتائج وتوصيات إلتىقينا بعدد من المشاركين في الاجتماع وسجلنا الانطباعات التالية :

(حسين سلطان) مفتش تربوي :
انطباعي عن هذا الاجتماع جيد وهو شعور عام من جميع الحاضرين ويحدونا الأمل والرجاء في المساهمة والمساعدة في الرفع من مستوى التعليم ونأمل أن نكون صادقين مع الواقع الموجود وأن تتضافر جهودنا ونخلص لوطننا فالقضية قضية وطن وأن تكون قراراتنا تخدم التعليم الحر والتعليم العام .


(عبدالمنعم عامر) موظف بإدارة التعليم الحر :
أرى أن الاجتماع جيد جداً من حيث التنظيم والتنسيق والمحاور المطروحة للمناقشة وكذلك تفاعل مديري الإدارات في النقاش وأتمنى أن تلقى التوصيات والقرارات الناتجة عنه الدعم من الوزارة .
(إبراهيم العبيدي)مدير مكتب التعليم الحر القبة :
أتمنى أن تكون الاجتماعات القادمة في المدن الكبرى القريبة من الفنادق والمطارات والخدمات المعيشية وأن تكون الإقامة في فنادق درجة أولى احتراماً للأشخاص الذين لبوا الدعوة وقطعوا مسافات طويلة كما أتمنى إحالة محاضر الاجتماعات السابقة للاطلاع عليها ودراستها وكذلك إحالة بنود جدول الأعمال بفترة كافية وكذلك المزيد من المرونة في إدارة الدراسات وعدم استعمال الدكتاتورية .
(محمد علي المهدي)مدير مكتب التعليم الحر الشاطئ
يأتي هذا الاجتماع لبحث والتشاور ووضع الحلول لكي ننهض بالتعليم الحر حيث هناك عدة مشاكل يعاني منها التعليم الحر حيث يعاني من سوء فهم في مفهومه لدى الناس والذي يحتاج لندوات في وسائل الإعلام لتقريب هذا المفهوم وأيضاً مسؤولي التعليم في المناطق يعتبر التعليم الحر الحلقة الضعيفة لديهم حيث لا توجد لدى مكاتب التعليم الحر أية إمكانيات أسوة بمكاتب التعليم الأخرى وأيضاً التعليم المنزلي والذي يحتاج لدراسة وخصوصاً في المنحة المالية .
(محمود الرفادي) مدير مكتب التعليم الحر درنة :
نشكر أهل مدينة الخمس ومجلسها المحلي على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة وبالنسبة للاجتماع نأمل أن نكون قد وضعنا حلول للقضايا الجوهرية التي طرحت فيه والتي تعيق أداء عملنا بالصورة المطلوبة ونتمنى من القائمين على التعليم الاهتمام بهذه التوصيات ووضعها موضع التنفيذ .
(عبدالله الشيباني) مدير مكتب التعليم الحر باطن الجبل :
نأمل أن تعقد مثل هذه الاجتماعات بصورة مستمرة لطرح وجهات نظر مديري المكاتب والمشاكل التي تواجههم وإدارة التعليم الحر لوضع الحلول لهذا المشاكل لإنجاح العملية التعليمية بمدارس التعليم الحر أما عن الاجتماع فقد كان ناجح بصورة عامة.
(عبدالمجيد الأسطى) مدير مكتب التعليم الحر زلطن :
أشكر القائمين على الاجتماع حسن تنظيمهم والشكر لمدينة الخمس لحسن الضيافة أما عن الاجتماع فقد طرحت فيه العديد من الموضوعات المهمة والتناقش كان على قدر كبير من الصراحة والشفافية وتم الحرص من على الاستماع لمختلف وجهات النظر خلال ورش العمل التي عقدت في هذا الاجتماع .

 

 

مشاهدة 2274 مرة آخر تعديل الأحد, 14 أبريل 2013 08:47

رأيك في الموضوع